Apple تطلق iOS 18 رسميًا: إكتشف مميزاته والأجهزة المتوافقة

في مؤتمر المطورين العالمي لعام 2024 الذي عُقد في يونيو، أعلنت شركة Apple اخيرا عن إطلاق نظام التشغيل iOS 18.

وتقوم الشركة بطرح هذا الإصدار لعديد من هواتف iPhone حيث ستأتي أجهزة iPhone 16 المقرر توافرها بدءًا من 20 سبتمبر، مزودةً بنظام iOS 18 مثبتًا عليها مسبقًا.

مميزات iOS 18

سوف يأتي نظام iOS 18 بعديد من ميزات الذكاء الإصطناعي التي يطلق عليها “Apple Intelligence” وبالطبع الهدف من دمج الذكاء الإصطناعي الى نظام التشغيل هو تسهيل وتحسين تجربة المستخدم.

حيث يقدم iOS 18 طرقًا مبتكرة للكتابة، وإنشاء الصور أو حتى التفاعل مع Siri ويتضمن النظام نماذج ذكاء اصطناعي تساعد المستخدمين على إعادة كتابة النصوص وتحريرها وتلخيصها في تطبيقات مثل Mail وNotes.

بالإضافة إلى ذلك، هناك تطبيق جديد يُسمى Image Playground يمكنه إنشاء صور استنادًا إلى طلباتك النصية (يحول النص الى صورة).

والجيد في الأمر أن Siri أصبحت أكثر ذكاءً وفهمًا للسياق عن الإصدارات السابقة مما يتيح لها أداء مهام مثل تحرير الصور الأساسية وإدارة الملفات.

iOS 18
iOS 18

على الرغم من أننا رأينا بالفعل بعض هذه الميزات في هواتف Pixel من Google وهواتف Galaxy الرائدة من Samsung التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي من Google، فإن إدخال Apple لهذه الميزات يعزز المنافسة في السوق، مما يساهم في دفع الابتكارات والتطورات المستقبلية وكل هذه التطورات من أجل تحسين تجربة المستخدم.

بجانب ميزات الذكاء الاصطناعي “Apple Intelligence”، يقدم نظام التشغيل iOS 18 أيضًا مجموعة من خيارات التخصيص، مثل إمكانية إعادة ترتيب التطبيقات, الأدوات وتعديل حجم عناصر التحكم وإنشاء شاشات متعددة لمهام مختلفة.

iOS 18
iOS 18

كما يوفر iOS 18 دعمًا للمراسلة عبر الأقمار الصناعية لأجهزة iPhone 14 والطرازات الأحدث، مما يمكّن المستخدمين من إرسال الرسائل النصية بدون الحاجة الى الإتصال بشبكة خلوية أو Wi-Fi.

أجهزة iPhone المتوافقة مع iOS 18

بعد ان تحدثنا عن بعض ميزات iOS 18 من المهم أن تعرف أجهزة iPhone المتوافقة مع هذا الإصدار:

  • جميع موديلات iPhone 16
  • جميع موديلات iPhone 15
  • جميع موديلات iPhone 14
  • جميع موديلات iPhone 13
  • جميع موديلات iPhone 12
  • iPhone 11 Pro – iPhone 11 Pro Max
  • iPhone XS – iPhone XS Max – iPhone XR
  • الجيل الثاني والثالث من iPhone SE

ملحوظة: ميزات الذكاء الإصطناعي “Apple Intelligence” متاحة فقط على iPhone 15 Pro والاجهزة الأحدث.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *